ملتقى شباب و صبايا سوريا

عزيز الزائر إذا أردت التمتع بميزات منتدياتنا اضغط على زر التسجيل وشكرا
ملتقى شباب و صبايا سوريا

منتدى شبابي روعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الأعضاء تم استرجاع منتدياتنا بعد تهكيرها ونلفت انتباهكم انه تم السيطرة على الوضع وعادت مندياتنا أفضل من السابق وشكرا لكم ونشكر المهندسين وشركة أحلى منتدى على المساعدة الكريمة وشكرا

    وإنقلب السحر على الساحر

    شاطر

    ????
    زائر

    وإنقلب السحر على الساحر

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين أغسطس 03, 2009 5:37 pm

    السلام عليكم

    فيلم الفتنة هو فيلم أخرجه وعرضه النائب الهولندي غيرت فيلدرز في عدد من المواقع الألكترونية بعد رفضت الكثير من محطات التلفزة أن تعرضه. وقد قصد فيلدز بفيلمه هذا الإساءة المجددة للإسلام والمسلمين ولكن هيهات لهم { ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين } نعم أنقلب السحر على الساحر ولم يتحقق له ما خطط له . وإليكم أهم مقتطفات لأخبار تداعيات الفيلم .



    بعد يومين من عرض فيلم "فتنة" المسيئ للقرآن الكريم
    نفاد المصاحف الإلكترونية في مكتبات هولندا و3 يشهرون إسلامهم

    قالت الصحفية آني كرين بيرج إنه على العكس مما كان يهدف إليه فيلدرز، فإن اقبالا غير عادي شهدته المكاتب التي تعرض كتبا اسلامية في امستردام، وأن الهولنديين اشتروا كميات كبيرة من المصاحف الالكترونية المترجمة إلى الهولندية أدت إلى نفادها تقريبا من الأسواق خلال اليومين الماضيين.

    وعقد شباب مسلمون من أبناء الجيل الثاني ورشة عمل حوارية في ضاحية "مير" بامستردام مساء الجمعة لاحتواء تداعيات الفيلم الذي شاهدوا عرضا له. وفي أثناء هذه الورشة أشهر أحد الهولنديين اسلامه ليصبح ثالث شخص يفعل الشي نفسه خلال أسبوع واحد ردا على عبارة انتهى بها الفيلم تقول "أوقفوا أسلمة أوروبا".



    أذن بدل ما ينفر الغربيين من الإسلام أصبح لديهم فضول لمعرفة الإسلام وكان لهذا الفضول ثمرة طيبة وهي إعتناقهم للإسلام . ومتوقع أزدياد عددهم .

    وأيضاً نستشف من العبارة التي أنتهى بها الفيلم "أوقفوا أسلمة أوروبا" أنه الكل خائف ويحاول منع إنتشار الإسلام في أوربا لأن أنتشاره أصبح يقوى يوم بعد يوم . لذا يجب أن نكثف جهودنا أكثر لنشر الإسلام لديهم حتى يموت أعداء الإسلام بكمدهم .




    رحبت صحف هولندية بردود الفعل الهادئة من الجالية المسلمة في هولندا واتخاذ المسلمين من أبناء الجيل الثاني الذين يعيشون في هذا البلد الأوروبي مواقف حكيمة تمخضت عن تعاطف كبير مع قضيتهم اثر قيام النائب الهولندي غيرت فيلدرز بعرض فيلمه المعادي للإسلام على شبكة الانترنت.

    تعاطف الكثير من الأوربيين مع المسلمين . وما هو السبب يا ترى ؟

    * تعامل وردود أفعال هادئة وحكيمة من المسلمين في هولندا.
    * الخوف على مصالحهم وسنلاحظ ذلك في الخبر التالي .



    شركات هولندية تهدد بملاحقة غيرت فيلدرز

    هددت شركات هولندية بملاحقة النائب الهولندي غيرت فيلدرز اذا ادى الفيلم المعادي للاسلام الذي بثه على شبكة الانترنت, الى مقاطعة تجارية، من جانب آخر وقال رئيس المنظمة الهولندية لارباب العمل برنارد فينتيس "لا اعرف اذا كان فيلدرز غنيا او يملك تأمينا جيدا لكن اذا تعرضنا لمقاطعة فسنرى اذا كنا نستطيع تحميله مسؤولية ذلك".

    واضاف ان "المقاطعة يمكن ان تضر بالصادرات الهولندية وشركات مثل شل وفيليبس واونيليفر معروفة بانها هولندية".

    أذن الأوربيين يعرفون ويفهمون لغة المادة لأنهم ماديين . ومن قال أن مقاطعة الدنمارك لم تكن ذات أثر فردة فعل شركات الهولندية أكبر دليل على أن المقاطعة كانت ولا تزال سلاح فعلا .



    صاحب الرسوم المسيئة يقاضي فيلم الفتنة: لقد أساء إلى الهدف

    أكد "ويسترغارد" الرسام الدنماركي صاحب الرسوم المسيئة للرسول والتي أخذت ضجة كبيرة ترافقت مع ردود فعل واسعة على امتداد العالم الإسلامي، أنه لا يقف ضد فيلم "فتنة" الهولندي المسيء إلى القرآن. وأشار إلى أنه رفع دعوى ضد النائب في البرلمان الهولندي "غيرت فيلدرز" الذي عرض الفيلم بحجة أنه قصد من ورائه الإساءة إلى المسلمين ككل. ونفى ويستر غارد أن يكون قد قصد الإساءة لكل المسلمين من وراء رسومه، لكن "لفئة معينة فحسب".


    فعلاً أساء الهدف لأن المقصود تنفير الناس من اللإسلام ولكنه قدم أكبر دعاية للإسلام .

    وأحب أن أختم موضوعي بآية وحديث

    قال الله تعالى ( يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ )

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ليبلغ هذا الأمر - أي الإسلام - مبلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، يعز بعز الله في الإسلام، ويذل به في الكفر )

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 2:39 am