ملتقى شباب و صبايا سوريا

عزيز الزائر إذا أردت التمتع بميزات منتدياتنا اضغط على زر التسجيل وشكرا
ملتقى شباب و صبايا سوريا

منتدى شبابي روعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الأعضاء تم استرجاع منتدياتنا بعد تهكيرها ونلفت انتباهكم انه تم السيطرة على الوضع وعادت مندياتنا أفضل من السابق وشكرا لكم ونشكر المهندسين وشركة أحلى منتدى على المساعدة الكريمة وشكرا

    كيف تختار زوجتك

    شاطر

    ????
    زائر

    كيف تختار زوجتك

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يوليو 29, 2009 6:11 pm

    سئل احد الفلاسفة ـ كيف تختار زوجتك ؟
    فاجاب : لا اريدها .. جميلة .. فيطمع فيها غيري
    ، ولا .. قبيحة ..تشمأز منها نفسي ، ولا .. طويلة .. فأرفع لها .. هامتي
    ولا .. قصيرة .. فأطأطئ لها رأسي ، ولا .. سمينة ..فتسد علي منافذ النسيم ولا هزيلة فأحسبها خيال ولا .. بيضاء .. مثل الشمع ولا .. سوداء .. مثل الشبح ولا .. جاهلة .. فلا تفهمني ولا . . متعلمة فتجادلني ولا .. غنية فتقول هذا مالي ولا .. فقيرة فيشقى من بعدها ولدي .. احترت في امري فمن ينصحني ؟؟؟ !!

    في اعتقادي الشخصي أن السبب الاول هو الموروث الاجتماعي لمكانة المرأة في المجتمع.

    فغالبا ما ينظر الرجل للمرأة في الوهلة الاولى بأعجاب وأنبهار مهما ارتقى به المستوى العلمي والثقافي، ويشتهي منا قشتها ويحاورها ، يعجب بها يحادثها يتمنى ان يراها ويجالسها ، وعندما تصبح على مقربة منه لأختيارها شريكة لحياته ، يحذفها من قائمة الخيارات ،اذ يهرب منها لانه يعتقد انها ستكون نقمة عليه لا نعمة ،
    ، وهذا ليس لان عيب فيه ولكن لسببٍ فطري لربما ، او لتراكماتٍ تاريخية تجعله يخاف هذه المواصفات ولا يستطيع استيعاب او التكيف الى ثقافة زوجته وذكاؤها .
    ولربما لحب ِ السيطرة الذي بداخله يخاف ان تغلبه في الافكار والمعرفة ..

    فالمرأة من وجهة نظر بعضهم ،مهما علتْ وكبرت ،،هي امرأة ،،ويجب ان تقف في حدود علمها وثقافتها في مستوى ادنى من الرجل مهما كانت ثقافته ومستواه ، على ان ذكاؤها يتعدى على رجولته ولربما يخدشها ويكون منافسا لها ، ذلك من منطلق انه يجب ان لا تعرف المرأة اكثر من الرجل لانها ( امرأة ) !! بل لانه يعتبرها فقط عامل ترفيه وراحة لنفسه ، لا يريدها ان تتحدث بالسياسة او الاقتصاد او الثقافة بل في امور تريح عقله ونفسه وان تكون انيسة ماهرة له ، وتتحدث عن اشياء هي في الحقيقة تافهة لكنها فاصلة المنشط الذي يتوق اليه .
    فبعض الرجال يعتقد ان المرأة المثقفة تشكل
    خطرا على الحياة الزوجية ،
    نقطة في غاية الاهمية ينبغي ان نلقي عليها الضوء جلياً وهي ، احيانا تكون المرأة المثقفة متسلطة ، وتحاول دائما ان تذكّر الرجل بانها مثقفة ،او بانها اعلى منه ذكاءً او شأناً وما الى ذلك ، وهذا خطأ فادح ، ان المرأة المثقفة فعلا هي التي تجعل زوجها لا يحس بهذا الذكاء او التفوق عليه ابداً فهي بذكائها وقوة شخصيتها تشعره انه هو السيد دائما وهو المدير وهو الطفل الاصغر المدلل وهي من تعرف متى تتكلم وكيف تصنت اليه وما يريد وما لا يريد وما يحب وما يكره ..

    ولا ننسى شئ مهم جداً وهو ذكورية المجتمع
    الرجل الشرقي يتجنبها لا لانها لا تعجبه بل انه يهيم بها ولكنه لربما يخشى ان تسرق الاضواء عنه . فعندما تكون مثقفة في مجتمع لا يتمتع بالحرية يعتبرها جريئة وقوية لدرجة الوقاحة ، يرنو اليها بطريقة مختلفة يعتبرها تنافي العادات وتخرج عن الطور ..
    ومهما ارتفعت درجة ثقافته ، لا يعترف بحقها في التفكير والمعرفة ، ولا يعترف بحقها في معرفة ما يدور حولها ، اذا تكلمت في السياسة اعتبرها مسترجلة لان السياسة ( حكرا للرجال ) على ان لها بيتها واولادها لا دخل لكِ في السياسة فانت امرأة !! واذا تكلمت في الحقوق والواجبات والمساواة كانت امرأة فوق العادة وتعدت خطوط الانوثة ـ لا تعرف كيف ومتى ستكون انثى !! المثقفة لها عينان ترى بهما الدنيا وهو لا يريدها الاّ ان ترى من خلال عينيه لانه مازال يعيش في ميراث المجتمع الذكوري والمرأة التقليدية . !!. وغالبا ، لا يهم الرجل الشرقي سوى ا لانوثة في المرأة مهما بلغت درجة ثقافته . واذا تكلمت بالفلسفة ، قال عنها انها تتقمص دور غيرها وتعيش في واقع غير واقعها ،تكون خيالية تعيش بعالم خاص لا يمت الى الواقع بصلة ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 6:53 am