ملتقى شباب و صبايا سوريا

عزيز الزائر إذا أردت التمتع بميزات منتدياتنا اضغط على زر التسجيل وشكرا
ملتقى شباب و صبايا سوريا

منتدى شبابي روعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الأعضاء تم استرجاع منتدياتنا بعد تهكيرها ونلفت انتباهكم انه تم السيطرة على الوضع وعادت مندياتنا أفضل من السابق وشكرا لكم ونشكر المهندسين وشركة أحلى منتدى على المساعدة الكريمة وشكرا

    الأماكن الحساسة للضربات القاضية..مهم لكل لاعب أن يعرفها

    شاطر

    SHADOO

    عدد المساهمات : 210
    ليرة سوري : 13127
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 28/03/2010
    العمر : 26
    الموقع : دمشق

    بطاقة الشخصية
    حقل المحبة: 3

    الأماكن الحساسة للضربات القاضية..مهم لكل لاعب أن يعرفها

    مُساهمة من طرف SHADOO في الأربعاء مارس 31, 2010 10:09 pm

    من الحقائق العلمية الثابتة انه يوجد بالجسم البشري عدة أماكن ضعيفة وحساسة بطبيعة تكوينها التشريحي أو الفيسيولوجي

    أو لقربها من المناطق السطحية بالجسم مثل بعض الأعصاب الحيوية أو الأوردة والشرايين او المفاصل الدقيقة الضعيفة

    ولذلك يحاول اللاعب الإستفادة القصوى من هذه الحقائق الثابتة عن إمكانات الجسم البشري لاستغلالها عند الهجوم على الخصم بغرض شل حركته والسيطرة عليه في اقل فترة ممكنة

    كما ان ضرورة فهم اللاعب لهذه النظرية التشريحية تجعله يعرف اين يسدد ضرباته ولكماته قبل أدائها حتى تكون اكثر فاعلية . . ومن ناحية أخرى يمكنه حماية هذه المناطق من جسمه حتى لاتصل اليها ضربات الخصم

    فعندما يعرف اللاعب مثل هذه المناطق الضعيفة والحيوية من الجسم يستطيع توجيه الضربات إليها لتحقيق مايشبه المعجزات

    مهما كانت قوة الخصم وذلك بأقل قوة ممكنة واسرع زمن وخاصة عندما يكون الإشتباك مع اكثر من خصم في وقت واحد .

    اسلحة طبيعية :

    ان اسلحتك الطبيعية هي كالتالي:

    سيف اليد أو اليد السكين وهي حواف يديك لأن طرفيها حاد و اصابعك المقبوضة عند المفصل الثاني و حذائك و كوعك و ركبتاك و اسنانك و سبابتك و اصبعك الاوسط حيث يتخذان شكل ال"v " و قبضتك .ان أجزاء الجسم هذه ولوحدها تعتبر بعض اقوى انواع الاسلحة التي يمكن ان تستخدمها.

    وبما انك ملم باساسيات القتال فساعرض لك افضل المواضع التي تستطيع ان تقاتل فيها خصمك.

    اين توجد هذه المراكز الحساسة؟

    إن بعضها يكون ظاهراً من الجسم مثل العينين والأنف والخصيتين والبعض الآخر يكون مخفياً تحت سطح الجسم مثل

    الأوردة والشرايين والأعصاب والكليتين .. الخ ويمكن التعرف على اهم هذه المناطق على مرحلتين هما :-

    سوف أتحدث الأن بالتفصيل عن الأماكن الأمامية:


    1-شعر الرأس :

    عند جذبه بشدة يؤدي الى آلام عنيفة جداً بحيث يمكن السيطرة التامة على حركات الخصم وضربة.

    2-عظام الجمجمة:

    تتأثر سريعا بالضربات المباشرة فتحدث ارتجاجاً بالدماغ وخاصة إذا كانت فوق المنطقة العليا لأنها ضعيفة الإلتحام وعظامها رقيقة.

    3-الهيكل او الصدغ:

    ان ضربة قوية توجهها لهذه المنطقة تؤدي الى الموت المحتم لوجود شرايين كبيرة واعصاب توجد بالقرب من سطح البشرة .فضربة متوسطة لهذه المنطقة تؤدي إلى الالام مبرحة و ارتجاج مخي اما ضربة قوية فستودي بحياة العدو بدون شك .ان افضل طريقة لتضرب بها هذه المنطقة هي سيف اليد او ان كان ملقا على الارض فيمكنك بسهولة ان ترفسه بمقدمة حذائك.

    4-الجفون والعيون:

    ان العينان موضع جيد للتوجيه الضربات ان استطعت ذلك لان ضربة موفقة توجهها للعينان تؤدي حتما لعمى كلي او جزئ و لتتمكن من ذلك توجيه ضربة بشكل ال"v "عن طريق سبابتك و اصبعك الاوسط و ثبنهما جيدا في عينيه و يمكنك ايضا ان تقتلع عينيه بواسطة إبهامك فالعينان تتأثر بأقل الضربات المباشرة وتفقد وظيفتها على الإبصار.

    5-الانف:

    ان الانف موضع اخر جيد لتوجيه الضربات.اضرب جسر الانف بسكين يدك الحادة وستسبب بذلك كسر للانف و الالام مبرحة و عمى مؤقت و حتى الموت أحيانا.او يمكنك ان تستخدم راحتي يدك لتوجه ضربة قوية للاعلى لتدفع بالانف لجهة الدماغ.ان وفقت في تسديد االضربة فستخترق عظمه انفه الدماغ مما يؤدي حتما إلى مصرعه فالأنف يحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية ويتأثر بالضربات المباشرة وخاصة فوق الجزء العلوي منه فيحدث نزيفا حاداً وفقد الإتزان بشكل مفاجيء.


    6-منطقة الاذن:

    مملوءة بالأعصاب والغدد .. وهي من المناطق الحساسة وةتتأثر بالضربات المباشرة فتسبب حالة من الذهول وربما فقد السمع.

    7-الشفة العليا:

    ان الشفاه العليا تتكون من العديد من الاعصاب القريبة من سطح االبشرة فان و فقت في توجيه الضربة المناسبة بسكين يدك الحادة فستسبب الالام شديدة موجعة وتمزقاً للشفة وكسر الأسنان ونزيف وان كانت عنيفة جدا فسيفقد وعيه. إغماء



    8-الفم:

    إذا كان الخصم ملقى على الارض فأستخدم طرف حذائك و وجه ضربة قوية إلى فمه و سينزف كثيرا لكثرة العروق و الشرايين وسيدب الرعب في قلبه بمجرد رؤيته لمنظر الدم وبالتالي سيفقد التركيز و لن يستطيع ان يدافع عن أجزاء اخرى من جسده.


    9-الذقن:

    يجب ان توجه اللكمات إلى الذقن بواسطة راحتي يديك و كأنك ستحطم اصابعك في ذقنه . استخدم يديك ووجه ضربة قوية للاعلى لتخل من توازنه. فالذقن من المناطق الحساسة جداً وخاصة على جانبيها فيتأثر العصب الصدغي ويفقد الخصم الوعي عقب اللكمة مباشرة .


    10-تفاحة آدم:

    عادة ما سيدافع الخصم عن هذه المنطقة بالتحديد وان سنحت لك الفرصة فوجه إليه ضربة مباشرة بسكين يدك الحادة و ان كانت الضربة موفقة فستصيب مجرى تنفسه و سيلقى مصرعه ,و يمكنك كذلك من ان تكبس و تضغط عليها باصابعك .


    11-المريء:

    ان سنحت لك الفرصة لتمسك رقبته فاضغط بإبهامك على المريء و الذي يوجد اسفل تفاحة ادم والضغط عليها بقوة مؤلم جدا و سيحبس الاكسجين و يمنعه من الدخول لرئتيه وسيلقى مصرعه لا محالة.

    12-الرقبة و الحنجرة:

    أي ضربة قوية تسبب عدم القدرة على الكلام وربما الإختناق المفاجيء وعدم التنفس فإن وجهت ضربة قوية لاسفل العنق بسكين يدك الحادة فستحطمه لا محاله و مع ذلك ان لم تكن الضربة قوية كفاية فسيفقد الخصم وعيه لذا تأكد من أن تصيبه في الهيكل او تلويها لتتأكد من موته. ان الرقبة هي افضل مكان ان اردت ان تقضي على خصمك بسرعة و هدوء دون ان ينبس ببنت شفة .


    13-الترقوة:

    ان الترقوة منطقة حساسة في جسم الانسان و ضربة قوية توجهها بطرف سكين يدك الحادة او كوعك كفيلة بان تصيب الخصم بالالام موجعه و كذلك حفر او ادخال يديك في ترقوته تجعله يجثو على ركبتيه.

    14-الكتفين:

    من السهل خلع الكتفين و يتطلب ذلك القليل من القوة و مع هذا عليك ان تكون سريعا . امسك ذراع الخصم وادفعها لخلف ظهره و هزها او ارفعها بسرعة للاعلى .و يجب ان تسمع صوت فرقعه و التي تعني انك بالفعل خلعت كتفه ,و هناك طرق اخرى مختلفة للقيام بذلك و لكن هذه اسهلها.

    15-الابط:

    بالرغم من صعوبة الوصول لهذه المنطقة إلا ان لهذه المنطقة شبكة كبيرة من الاعصاب. فاذا كان العدو ملقى على الارض فارفع ذراعه و اركله في ابطه وهذا من شانه يلحق به الالم الشديد و مع هذا فان هذه االمنطقة لا يتم التركيز عليها غالبا في القتال و لكن على أي حال ضعها في حسبانك .

    16-اضلاع القفص الصدري:

    ان ضربة قؤية توجهها لهذه المنطقة باصابع يدك المضمومة من المفصل هي حقا موجعه و ان كانت قوية فستؤدي حتما لالام مبرحة و قد تصل لدرجة الكسر.و استخدم اصابع يدك المضمومة من المفصل الثاني لأنها تؤلم بشدة.

    17-القلب:

    وهي المنطقة الواقعة في الجزء الأيسر العلوي من عظام الصدر .. ويمكن عن طريق ضربها إحداث تأثير غير مباشر على القلب نظراً لوجوده خلف هذه المنطقة فركلات اقدم والكعب والكوع هي انجح الضربات.

    18-فم المعده:

    يقع فم المعدة على الصدر على هيئة حرف ال v"" اسفل اضلاع القفص الصدري. يوجد في هذه المنطقة العديد من الاعصاب فهذه المنطقة تتأثر بالضربات المباشرة و ضربة قوية بمفصل السبابة تؤدي لالم مبرح ينتج عنها انقباض وتقلص حاد وعدم القدرة على التنفس أو الحركة ويحدث قيء سريع وقد يفقد الخصم وعيه تماما.


    18-الاضلاع العائمة:

    هذه الاضلاع هي الاضلاع السفلية الموجودة في الجزء الامامي و على الجانبين في جسم الخصم استخدم طرف سكين يدك الحادة او كعب او طرف حذائك .لان الضربة ستكون مؤلمة و ستفقد الخصم صوابه.

    19-الأعضاء التناسلية:

    من المعروف ان هذه المنطقة شديدة الحساسية للضربات المباشرة فتسبب آلاماً قاسية وعجز حركي واضح وربما نزيف حاد سواء في الخصيتين أو الحالبين.

    20-معصم اليد:

    تستطيع شل يد الخصم وذلك بضرب معصمه من الداخل أو الخارج أو تكسرالمعصم عن طريق لفها بقوة في الإتجاه السفلي أو الجانبي أو الخارجي ينتج عن ذلك ألما غير محتمل فلايستطيع الخصم تحريك يده .

    21-الاصابع :

    يجب ان تكسر الاصابع ليصبح الخصم غير قادر على استخدامها .اسحب ذراعه بيد واحدة و ارفع اصبعه للاعلى بيدك الاخرى حتى تتفرقع.من المهم كسر الابهام والسبابة و هي تساعد كثيرا في كسر المقبض.

    22-الاربية ( اصل الفخذ ):

    انه موضع مناسب لتوجيه الضربات إليه ان سنحت لك الفرصة بذلك و عموما سيقوم الخصم بحماية هذه المنطقة بكل ما اوتي من قوى و لكن ان سنحت لك الفرصة فوجه لها ضربة علوية بركبتك او بقبضتك وانا متأكد انك تستطيع ان تتخيل مدى اللام الذي سيشعر به الخصم.


    23-الرأستاذ ( مفصل الركبة ):

    تستطيع ان تحطم الرأستاذ بركلها بواسطة بجانب قدمك بحركة علوية وهذا سيمزق الاربطة و الغضاريف و اللأم الناتج عن ذلك سيكون من الصعب تحمله ولن يستطيع الخصم التحرك و ستتمكن من النيل من خصمك بمجرد كسر الركبة. وتستطيع أن تشل الخصم بضربات متقنة على الجانب الداخلي للركبة فتكون بالغة الحساسية نظراً لوجود شريان كبير بالفخذ يغذي عضلاته ويمر من جوار الركبة وتؤدي الى نزيف داخلي وورم وشلل حركي مؤقت.


    24-قصبة الساق:

    هذه المنطقة لايكسوها اللحم ولذلك تظهر عظمة الساق تحت الجلد مباشرة فيمكن ضربها بسهولة فيحدث ألماً حاداً لا يستطيع الخصم الإستمرار معه في الوقوف.

    25-أمشاط القدم:

    والمقصود بها مفصل القدم الأمامي فوق المشط .. وهو سريع التأثر بضربات القدم القوية المتقنة أو مسك هذا المفصل ولفه بقوة فتؤدي الى ألآم قوية وتحطيم هذا المفصل .. فلا يستطيع السير أو الوقوف من شدة الآلم. مفصل القدم 24
    إن أمشاط القدم غالبا ماتكون سلاح الخصم لكن في حالة توجيه ضربة مفاجئة لمشط القدم أو الدهس عليها بكعب قدمك فإنها تؤدي إلى تعطيل القدم وإتلافها للخصم
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 2:36 pm