ملتقى شباب و صبايا سوريا

عزيز الزائر إذا أردت التمتع بميزات منتدياتنا اضغط على زر التسجيل وشكرا
ملتقى شباب و صبايا سوريا

منتدى شبابي روعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الأعضاء تم استرجاع منتدياتنا بعد تهكيرها ونلفت انتباهكم انه تم السيطرة على الوضع وعادت مندياتنا أفضل من السابق وشكرا لكم ونشكر المهندسين وشركة أحلى منتدى على المساعدة الكريمة وشكرا

    بالأبيض والأصفر لطرقات أكثر أماناً

    شاطر

    Boss
    رئيس الموقع
    رئيس الموقع

    عدد المساهمات : 1147
    ليرة سوري : 18451
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 01/05/2009
    العمر : 23
    الموقع : الشارقة

    بطاقة الشخصية
    حقل المحبة: 3

    بالأبيض والأصفر لطرقات أكثر أماناً

    مُساهمة من طرف Boss في الأحد نوفمبر 29, 2009 7:28 pm



    --------------------------------------------------------------------------------

    بهدف تحسين وتجميل طرقات "القنيطرة" الرئيسية، تقوم المؤسسة العامة للطرق، بأعمال تخطيط وترقيم طريق عام "دمشق- القنيطرة" من مدخل المحافظة عند قرية "الشوكتلية"، ولغاية مدخل المدينة المحررة. وذكر المهندس "محمد خنيفيس" نائب مدير المكتب التنفيذي في محافظة "القنيطرة" في لقاء :

    «إن المحافظة أخذت على عاتقها إعادة ترقيم وتخطيط الطرقات الرئيسية في المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الطرق العامة في مدينة "دمشق". ومنها الأتستراد العام من حدود المحافظة الإية عند قرية "الشوكتلية" وحتى قوس النصر عند مدخل المدينة المحررة. من شأن هذه الأشغال تأمين السلامة المرورية لمستخدمي الطريق، وإضفاء نوع من التنظيم والجمالية للطريق».

    وذكر السيد "أحمد شامية" رئيس ورشة الدهان «إن الورشة شارفت على الانتهاء من تخطيط الأتستراد العام، إضافة إلى تخطيط مدخل طريق "نبع الفوار". واليوم نحن في المرحلة الأخيرة من الأشغال، التي استمرت نحو 13 يوماً. في البداية يتم تنقيط الطريق، ضمن قياسات محددة لمسارات الطريق، نحو 3.5 متر لكل مسرب، ثم يتم تحديد جانب الطريق باستخدام حبل طويل، بهدف تحديد مسار مستقيم للطريق. بعد ذلك يتم تسيير سيارة الدهان، بالاستعانة بالمؤشر الخاص بعملية تحديد مسار الطريق، الذي يكون بمثابة الموجه للسائق، وبناء عليه يتم طلاء الطريق، الموضوع بحاجة إلى خبرة ومهارة للسائق، وهذا يأتي من كثرة العمل والمهارة الفردية للسائق».

    وأوضح السيد "أحمد" إلى موضوع خطورة العمل في ورشة طلاء الطريق، وأضاف: «تكمن خطورة عملنا من الحرارة المرتفعة للدهان، والتي تصل الى 250 درجة، وهي درجة مرتفعة جداً إضافة إلى خطورة موقد التسخين العامل على الغاز. هذه الخطورة نتمنى أن يتم إضافة أعمالنا إلى مجموع الأعمال الخطرة، للاستفادة من تعويض الإصابة في حال حدوث أي مكره لأي عامل في الورشة».
    المهندس محمد خنيفيس جانب من عمل الورشة

    Boss
    رئيس الموقع
    رئيس الموقع

    عدد المساهمات : 1147
    ليرة سوري : 18451
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 01/05/2009
    العمر : 23
    الموقع : الشارقة

    بطاقة الشخصية
    حقل المحبة: 3

    رد: بالأبيض والأصفر لطرقات أكثر أماناً

    مُساهمة من طرف Boss في الأحد نوفمبر 29, 2009 7:29 pm











      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 19, 2018 12:42 am